بلحاج حميدة: نوّاب النهضة تهربوا من المصادقة على مشروع المساواة في الميراث

بلحاج حميدة: نوّاب النهضة تهربوا من المصادقة على مشروع المساواة في الميراث

قالت بشرى بلحاج حميدة النائبة بمجلس نواب الشعب ورئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة اليوم الاربعاء 14 اوت 2019، إنّ مبادرة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي المتعلقة بالمساواة في الميراث جريئة مؤكدة أنها من أصعب النقاط وأكثرها احراجا.

وحمّلت بن حميدة لدى حضورها برنامج “ميدي شو” على اذاعة موزاييك اف ام، النواب مسؤولية عدم المصادقة على مشروع القانون المساواة في الميراث وخصوصا نواب حركة النهضة الذين اشارت الى انهم “الاكثر تهربا ” ، مضيفة بالقول “نواب حركة النهضة وهم الاغلبية يتعمدون التغيب عن جلسات مناقشة مشروع القانون المتعلق بالميراث”.

يشار الى انه سبق للنهضة ان اعلنت عن موقفها الرافض لمشروع قانون المساواة الذي اثار جدلا واسعا ابان اعلان رئيس الجمهورية الراحل عنه وبقي على رفوف البرلمان .

One thought on “بلحاج حميدة: نوّاب النهضة تهربوا من المصادقة على مشروع المساواة في الميراث

  1. الا تخجلين من اثارة قضية مرة اخرى تقسم التونسيين وتحارب تراثهم ..اقسم انك لا تفهمين شيئا مما تقول ..الاصل في قسمة الميراث هو العدل وهناك69 حالة مختلغة ..هل تعلمها لا اظن..منها فقط4 حالات يرث الرجل ضعف الانثى لانه هو القيوم على الاسرة بالقانون.. والباقي ترث الانثى مثله او اكثر منه او هي ترث وهو لا يرث..نكبتنا في نخبتنا..كعبة لا.
    .ثم ان اردت انت وامثالك ان تقسمي ميراثك لاولادك بالتساوي في حياتك لك ذلك والشرع يسمح بذلك..اذن لماذا المشكلة..ولمصلحة من اثارتها…ستفشلين في كل مرة..لن تنطلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: