Skip to content

حملة حمة الهمامي: على الهيئة اتخاذ اجراءات في تجاوزات الزبيدي الشاهد ومورو

أعلنت ادارة الحملة الانتخابية لمرشح الجبهة الشعبيةفي الانتخابات الرئاسية حمة الهمامي انها دعت في مراسلة وجهتها للهيئة العليا المستقلة للانتخابات “لاتخاذ التدابير اللازمة للتثبت من مدى احترام بعض الانشطة للقانون الانتخابي”.

وأشارت الحملة في بلاغ صادر عنها اليوك إلى أن “المترشح عبد الكريم الزبيدي وظف صورة الجيش الوطني لحملته الانتخابية وأن المترشح يوسف الشاهد قام بتعليق لافتات عملاقة خارج المساحات المخصصة للاشهارالسياسي وإلى أن وزيرة الشتغيل السيدة الونيسي استعملت المال العام للقيام بحملة انتخابية لمترشح حزبها عبد الفتاح مورو بفرنسا”.

ودعت ادارة الحملة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الى تنفيذ القانون بكل صرامة تجاه كل التجاوزات الانتخابية .

يشار إلى أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري  أكد اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، أن كافة الهيئات الفرعية وعددها 27 سجلت منذ انطلاق الحملة الانتخابية يوم 2 سبتمبر الجاري 416 مخالفة انتخابية.

وأوضح المنصري لـ”الشارع المغاربي” أن الدائرة الانتخابية تونس1 تصدرت المرتبة الأولى في عدد المخالفات المسجلة بـ 84 مخالفة وأنه تم تسجيل 7 مخالفات فقط في الدائرة الانتخابية بولاية سيدي بوزيد، مشيرا إلى انه تم تسجيل مخالفات لكل المترشحين وإلى أن عدد مخالفات أحدهم بلغت 25 مخالفة.

وأضاف أنه تم تحرير محاضر وتنبيهات عن مختلف هذه التجاوزات، مفيدا بأنه سيتم عرض كل المحاضر المتعلقة باستغلال الأطفال في الحملات الانتخابية على أنظار النيابة العمومية، كاشفا ان المندوبين الجهويين للطفولة في داوائر الانتخابية التي سجلت بها مخالفات سيتدخلون في هذه الملفات.

Aucune description de photo disponible.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: