Skip to content

إلياس الفخفاخ : بعض المترشحين لمنصب الرئاسة لا يملكون أية خبرة في التفاوض

اعتبر المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عن حزب التكتل إلياس الفخفاخ، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019 أنه يجب أن يكون لرئيس الجمهورية تصورا ورؤية عامة للبلاد ،معلقا على الفيضانات التي شهدتها العديد من المناطق بالقول “ليس بامكان تونس العيش دون رؤية ثم مخطط ثم تفعيل”.

ولاحظ الفخفاخ لدى حضوره اليوم في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم”، أن الاصلاح والنهوض بالواقع الاجتماعي للمواطنين يتطلبان بعض الوقت قد يصل إلى 10 سنوات، مشددا على ضرورة وجود تجربة سياسية للذين سيمسكون بزمام الحكم خلال الفترة القادمة قائلا “ما عندناش وقت باش يتعلموا..يجب ان يعرفوا دواليب الدولة “،مستغربا من تقدم بعض المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية رغم انهم لا يملكون أية خبرة في التفاوض مع المنظمات الوطنية.

وأقر بحدوث أخطاء أثناء حكم الترويكا وبأنه في المقابل كانت هناك انجازات،مشددا على أنه سيعمل على تركيز سلطة محلية في الجهات وعلى أن لديه تصورا للأقاليم في البلاد، مؤكدا أنه سيعمل على الترفيع في ميزانية الجماعات المحلية وتوفير الإمكانات البشرية وترفيع نسبتها من 8 إلى 15 بالمائة وخلق نخبة جهوية تنهض بجهاتها.
وأشار إلى أنه سيعمل على التعاون والتنسيق مع رئيس الحكومة، متعهدا بتقديم مبادرات تشريعية ومخاطبة الشعب مباشرة والحرص على تواصل مستمر مع البرلمان.
وأكد أن أولويات التونسيين هي أولوياته وأنه سيسهر على تنفيذها.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: