Skip to content

عاجل/هذا ما قرّرته محكمة التعقيب فيما يخص قضية الأخوين القروي

قررت محكمة التعقيب، اليوم الجمعة، رفض الطعن الذي تقدم به فريق الدفاع عن نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس والمترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وشقيقه غازي القروي، وفق ما أفاد به المحامي كمال بن مسعود عن فريق الدفاع في تصريح ل (وات).

وأوضح بن مسعود، أن محكمة التعقيب رفضت الطعن في قرارات دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، والمتعلقة بتحجير السفر على الأخوين القروي وتجميد أموالهما وإصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حقهما، مضيفا أن فريق الدفاع سيفصح عن خطواته القادمة في هذا الموضوع في الإبان.
يشار إلى أن نبيل القروي، المترشح للانتخابات الرئاسية، دخل في إضراب جوع أمس الخميس، وطالب بتمكينه من الخروج من السجن الأحد القادم للقيام بواجبه الانتخابي.

 

وكانت دائرة الإتهام الصيفية بمحكمة الإستئناف بتونس رفضت يوم 5 سبتمبر الحالي مطلبا للإفراج عن القروي، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، والموقوف على ذمة القضاء، وفق ما كان صرح به عضو فريق الدفاع كمال بن مسعود، ل (وات).

يذكر أن القطب القضائي الاقتصادي والمالي، كان قد فتح تحقيقا مع نبيل القروي وشقيقه غازي في قضية رفعتها ضدهما منظمة “أنا يقظ” بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال، وذلك باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر واللكسمبورغ.

وقرر القطب القضائي أيضا الإبقاء على التدابير الاحترازية التي تمّ اتخاذها منذ فترة ضد الشقيقين القروي، والمتعلّقة بتحجير السفر وتجميد التعامل على ممتلكات نبيل القروي الذي يرأس حاليا حزب “قلب تونس”.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: