بعد فتح تحقيق ضدّهم : محامو بلعيد والبراهمي يُصرّون على فتح ملف الجهاز السرّي

بعد فتح تحقيق ضدّهم : محامو بلعيد والبراهمي يُصرّون على فتح ملف الجهاز السرّي

قرر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس، فتح بحث تحقيقي ضد مجموعة من المحامين التابعين لهيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، هم رضا الرداوي وإيمان قزارة وكثير بوعلاّق وعبد الناصر العويني وإيمان البجاوي، وفق ما أكدت الأخيرة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء مساء اليوم الثلاثاء.

من جهتها قالت هيئة الدفاع  على صفحتها الرسمية إن “النيابة توصلت أخيرا إلى فتح بحث تحقيقي في ملف الجهاز السري لحركة النهضة ولكن ليس ضد المشتكى بهم بل ضد أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين” مشيرة إلى أن “اعضاءها سيواصلون إلى حين إحالة بقية أعضاء هيئة الدفاع أو فتح بحث تحقيقي في ملف الجهاز السري لحركة النهضة” .

من جانبه دعا رئيس جمعية المحامين الشبان ياسين اليونسي جمعية القضاة إلى التراجع عن دعوة الإحالة التي اتخذها الوكيل العام في شأن المحامين باعتبار أن مثل هذا الاجراء سيعمق الازمة بين القضاة والمحامين ، داعيا القضاة الى استئناف العمل حفاظا على السير العادي لمرفق القضاء.

يذكر أن هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي، نفذت الخميس الماضي اعتصاما مفتوحا بمقر المحكمة الإبتدائية بتونس 1، وأطلقت حملة تحت شعار “أحفظ وإلا حيل” دفاعا عن حقها في الولوج الى القضاء، مطالبة النيابة العمومية إما بإحالة ملف ما يعرف “بالجهاز السري” أو حفظه، ومتهمة إياها بخرق واجب الحياد في هذا الملف.
كما أعلنت عن شروعها في فتح “تحقيق شعبيّ”، بعد رفض وكيل الجمهورية فتح تحقيق ضد المدعو مصطفى خذر في علاقة بملف الجهاز السري.

 

One thought on “بعد فتح تحقيق ضدّهم : محامو بلعيد والبراهمي يُصرّون على فتح ملف الجهاز السرّي

  1. ما معنى تحقيق شعبي ؟ هل معنى ذلك ان الجبهة ستشكل محكمة و تاتي بمحققين وتصدر بطاقات جلب في حق الاشخاص التي تريد احضارهم ثم تصدر احكاما وبذلك الجبهة تنصب نفسها دولة داخل الدولة ام هي محاولة لعزل الدولة ام ان الجبهة تريد الى الانتقال من السياسة الى الفن لانتاج مسرحية هزلية على غرار منتجات عادل امام التي لم يعديهتم بها احد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: