مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس: طالب اقتصاد ينتحل صفة طبيب لسنوات

مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس: طالب اقتصاد ينتحل صفة طبيب لسنوات

أعلنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2019 عن فتح تحقيق في واقعة انتحال شخص صفة طبيب ومباشرة المهنة بقسم الاستعجالي وبأقسام طبية مختلفة بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس دون التفطن الى انه لم يزاول أية دراسة علمية أو تربص.

وحسب ما نقلت اذاعة “ديوان أف أم ” فان الأبحاث انطلقت بناء على شكايات تقدم بها شخصان قالت إنهما أكدا معرفتهما بالمعني بالأمر وأنه قدم نفسه كطبيب مباشر بقسم الإستعجالي وقام بفحص العشرات من المواطنين وتحرير وصفات طبية مزيفة في المستشفى.

وأضافت انه بتعميق البحث تبين أن هذا الشخص طالب بكلية الإقتصاد والتصرف بصفاقس وأن آخر تسجيل له بها يعود لسنة 2016 وأنه لا يمت بصلة إلى قطاع الطب وأنه كان يتسلل في بعض الفترات إلى كلية الطب بصفاقس خلال السنوات الماضية لحضور بعض الدروس داخل المدرج.

من جهة أخرى نقلت نفس الاذاعة عن مراد التركي الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس تشديده اليوم على أن “النيابة العمومية أحالت الشكاية المقدمة على انظار فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن صفاقس الجنوبية من أجل الكشف عن هوية الشخص المنتحل صفة طبيب والسعي لاستنطاقه واتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة بشأنه”.

 وأكد ان ادارة المستشفى قامت منذ فترة بفتح بحث داخلي لمعرفة كيفية مباشرة هذا الشخص مناوبات ليلية وتعويض مجموعة من الأطباء المباشرين داخل أقسام المستشفى والكشف عن تفاصيل إضافية عن هذا الملف

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: