اتّحاد الشغل: ‘لسنا معنيين بالمشاركة في الحكومة ولكن..’

اتّحاد الشغل: ‘لسنا معنيين بالمشاركة في الحكومة ولكن..’

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي اليوم الأربعاء 30 أكتوبر 2019 إنّ اتحاد الشغل غير معني بالمشاركة في الحكومة، لكنه معني كطرف اجتماعي بالوضع العام بالبلاد وبضمان السير الطبيعي لمرافق الدولة.

وأوضح سمير الشفي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش انعقاد الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، أن علاقة الاتحاد العام التونسي للشغل مع أي حكومة مهما كان لونها تحددها طريقة تفاعلها مع الملفات الاجتماعية والوطنية، مؤكدا أن الاتحاد سيتفاعل مع ما ستطرحه الحكومة المقبلة من تصورات في علاقة بالاتفاقات المبرمة مع الحكومات السابقة وبالحريات العامة والخاصة.

كما أبرز حرص الاتحاد العام التونسي للشغل على احترام الدستور والالتزام بما نص عليه بخصوص دعوة الحزب الأول الفائز في الانتخابات التشريعية بعد الإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات التشريعية إلى الإسراع بتشكيل حكومته والانطلاق في معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

وذكر الشفي أن أشغال الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة خصصت لتشخيص واقع الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على المستوى الجهوي والوطني وتحديد أدوار الاتحاد في هذه المرحلة الانتقالية الدقيقة.

كما تم وفق المصدر ذاته تقديم مقترحات وتوصيات لتطوير الآداء النقابي على المستوى الجهوي والوطني.

*وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: