أخيرا.. الـ”كاف” يفلت من قبضة “لاغاردير”

أخيرا.. الـ”كاف” يفلت من قبضة “لاغاردير”

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم الجمعة عن فسخ التعاقد مع شركة “لاغاردير” الفرنسية التي تمتلك حقوق البث التلفزي لبطولات الاتحاد الإفريقي لينهى بذلك احتكار الشركة الفرنسية لحقوق البث الممتد منذ 2008 وحتى 2016 والذي تم تجديده حتى 2028.

و جاء في بيان رسمي للاتحاد الافريقي أن الاتفاقية قد أخلت بقواعد حماية المنافسة والممارسات الاحتكارية لأن لاغاردير تم تعيينها كوكيل حصري للكاف فيما يخص التسويق والحقوق الإعلامية لمدة 20 عاما دون أي مناقصة مفتوحة”.
وأضاف “الكاف” فى بيانه، “بموجب نفس القرار أعلنت هيئة حماية المنافسة المصرية أن الاتفاق باطل وخرق عددا من القوانين بجانب فرض عدد من العقوبات على الكاف، تلك العقوبات تتضمن التزام بإنهاء عاجل للاتفاقية وإيقاف مفعولها في السوق المصرية.
و أوضح الكاف أن إنهاء الاتفاق ليس من جانب واحد كما تم تقديمه بواسطة لاغاردير في بيانها الصحفي لكن إنهاء الاتفاقية هو بسبب عواقب قانونية تم شرحها سواء من محاكم مصر او لجنة المنافسة في السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا.
و أشارت تقارير صحفية أن شركة “إنفرونت” السويسرية تستعد لشراء حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف نظير ما يماثل 10 أضعاف القيمة التي اشترت بها شركة “لاغاردير” سبورت الفرنسية نفس الحقوق.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: