النيابة العمومية بالمنستير تفتح تحقيقا في تصريحات نقيب بالحرس

النيابة العمومية بالمنستير تفتح تحقيقا في تصريحات نقيب بالحرس

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 ان “النيابة العمومية بالمنستير فتحت اليوم بحثا تحقيقيا للتأكد من صحة الجرائم التي تضمنتها فيديوهات تم تداولها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”تتعلق بارتكاب جرائم بمدينة   الوردانين من ولاية المنستير من بينها تحذيرات أحد الأمنيين من وقوع عمليات إرهابية وتم نفيها من قبل وزارة الداخلية والنقابة العامة للحرس الوطني”.

ونقلت اذاعة شمس اف ام عن بن جحا قوله أن “حاكم التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بالمنستير أسند إنابة عدلية للإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بمواصلة الأبحاث في القضية” مشيرا إلى أن “البحث جار في خصوص ما يمكن أن تتضمن هذه الفيديوهات من جرائم”.

وقد قام  عدد من أهالي الوردانين بنشر فيديوهات تتعلق بارتكاب جرائم في المنطقة تفاعلا مع الفيديو الذي نشره النقيب الذكور.

وكانت وزارة الداخلية قد كذبت امس ما جاء على لسان فرج الله مؤكدة أن “التصريحات التي أدلى بها أحد المنتسبين للإدارة العامة للحرس الوطني اليوم  على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مجانبة للصحة” لافتة الى ان “المعني لا ينتمي إلى اختصاصات مكافحة الإرهاب أو الوحدة المختصة للحرس الوطني إضافة إلى أنه يتمتع حاليا بإجازة مرض”.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها إلى أنه “تم سماع المعني بالأمر من قبل الإدارة على خلفية تصريحات سابقة” و”أنه تم فتح بحث إداري في الغرض”.

واكدت على أن أجهزتها التابعة لمختلف الأسلاك تتناول كل التهديدات الإرهابية بكل جدية مهما كانت مصادرها.

وقد دخلت النقابة العامة للحرس الوطني امس على الخط نافية ما جاء على لسان فرج الله .

وأكدت النقابة على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان المعني بالأمر هو نتيجة الانتدابات الفاشلة والمحاباة طيلة سنوات مضيفة انه لم يسبق له العمل بأية وحدة لمكافحة الارهاب او الاستعلام وطيلة مسيرته منذ 2013 قضاها بالإدارة العامة لوحدات التدخل .

واوضحت ان أخ الضابط مورط في قضية ارهابية خارج تراب الوطن والذهاب الي سوريا مشيرة الى انه في راحة هذه الأيام بشهادة طبية من طبيب نفسي والى أنه يدير مشروعا على ملك زوجته وقالت انه صرح عشرات المرات بانه يريد الاستقالة. وشددت على ان قطب مكافحة الارهاب سيكون الفيصل في ما تفوه به واصفة اياه بـ “المعتوه” والذي عرض سلامة زملائه للخطر .

يذكر ان فرج الله حذر في فيديو من عمليات ارهابية قال انها “سوف تحصد آلاف الارواح في تونس” مؤكدا وجود مافيا كبيرة تصنع الارهاب وتورط عدد من الامنيين من الشرطة والحرس  مع المجموعة على حد تعبيره .

وتوجه الرجل الى التونسيين بتحذير من عمليات ارهابية قال انه سيتم تنفيذها مناشدا اياهم الانتباه الى ما ينتظر البلاد حسب قوله.

 

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: