أول لقاء بين قيس سعيد ومحافظ البنك المركزي

أول لقاء بين قيس سعيد ومحافظ البنك المركزي

كشف مروان العباسي محافظ البنك المركزي التونسي اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 اثر لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيد أنه قدم له عرضا حول الوضعية الاقتصادية لتونس في الفترة الحالية وحول تطوّر عدد من مؤشرات البنك المركزي والتي قال انها تحسنت نهاية سنة 2019 مقارنة بما كانت عليه في السنة الماضية.

واكد العباسي في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها بـ”فايسبوك” ان اللقاء تناول كذلك الأوضاع الاقتصادية والمالية للفترة المقبلة وخاصة الانعكاسات الإيجابية المنتظرة إثر تحسن ترتيب تونس وقرار مجموعة العمل المالي بالإجماع خروجها من قائمة الدول الخاضعة لرقابتها.

واضاف انه تم استعراض نتائج مشاركة تونس في لقاء منذ يومين بمصر تطرق إلى تقرير المتابعة الرابع للجمهورية التونسية والتطور الذي تم تسجيله ممثلا في التزام تونس بـ 36 من 40 نقطة من مجموع الاستحقاقات المطالبة بها معتبرا انه رقم إيجابي سيكون له تأثير على جلب الاستثمارات.

واشار الى ان اللقاء تناول كذلك علاقة تونس بالمنظمات الدولية على غرار البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والى ان هناك نقاشا معهما قال انه تم خلاله  تأكيدهما على مساندة نونس وان لهما مطالب في الفترة القادمة مضيفا ان مشاورات اخرى ستقع قريبا .

يذكر ان هذا اول  لقاء بين قيس سعيد ومحافظ البنك المركزي منذ تسلم سعيد السلطة يوم 23 اكتوبر 2019 .

 

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: