تونس تسعى الى الحصول على 20 مليون دولار من الصندوق الأخضر للمناخ

تونس تسعى الى الحصول على 20 مليون دولار من الصندوق الأخضر للمناخ

تسعى تونس الى الحصول على تمويلات بقيمة 20 مليون دولار من الصندوق الأخضر للمناخ بهدف تمويل مشروع يعزز مقاومة المناطق الساحلية لمواجهة التغيرات المناخية”، وفق ما كشف عنه مسؤول المشاريع في برنامج الأمم المتحدة الانمائي في تونس، فاضل بكار.

وأوضح بكار، خلال تظاهرة نظمتها الوكالة الوطنية لحماية وتهيئة الشريط الساحلي، على هامش مؤتمر الأطراف 25 للمناخ في مدريد أن “هذا المشروع يهدف الى تحسين التصرف المندمج للمناطق الساحلية التونسية قصد مزيد التأقلم من آثار التغيرات المناخية والالمام بالاقتصاد الأزرق”.

وأبرز المختص في أنظمة المعلوماتية والمساعدة على اخذ القرار في مجال التخطيط بالوكالة الوطنية لحماية وتهيئة الشريط الساحلي، عادل العبدولي، بدوره، أن هذا المشروع سيمكن من مقاومة الانجراف الساحلي ومساعدة المتساكنين المحليين وخاصة منهم البحارة على التأقلم مع التغيرات المناخية.

وأفاد العبدولي أن المشروع سيساعد، كذلك، على حماية التنوع البيولوجي البحري والأعشاب البحرية بالأساس التي تضطلع بدور هام في الحد والتأقلم مع التغيرات المناخية من خلال امتصاص كمية هامة من ثاني أكسيد الكربون.

وأكد مصادقة الهيئة الوطنية المعتمدة من الصندوق الأخضر للمناخ على هذا المشروع الذي يشمل خليجي قابس (خليج بوغرارة) وتونس والشريط الساحلي بنابل وجزيرة جربة.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: