إحتجاجات إيران تتصاعد.. تمزيق صور وشعارات مناهضة للنظام والشرطة تنفي إطلاق النار على المتظاهرين

إحتجاجات إيران تتصاعد.. تمزيق صور وشعارات مناهضة للنظام والشرطة تنفي إطلاق النار على المتظاهرين

أطلقت قوات الأمن الإيرانية الرصاص الحي على المتظاهرين، فيما منع مجلس الوصاية الإيراني ثلث أعضاء البرلمان الحاليين من الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة.

وتوافدت جموع من المحتجين إلى ساحة آزادي والشوارع الرئيسية المؤدية إليها وسط العاصمة وهي تردد شعارات مناهضة لقوى الأمن والحرس الثوري، في حين قامت قوات مكافحة الشغب بإطلاق قنابل الغاز المدمع لتفريق المحتجين.

ورفع المحتجون في عدة مدن أخرى -من بينها آمل ومشهد ويزد وشيراز وأصفهان وتبريز وآراك ويزد وأهواز وقزوين وكرمانشاه وسنندج- شعارات تندد بسياسات الحكومة وطريقة تعاملها مع حادث الطائرة الأوكرانية.

وشهدت المظاهرات تمزيق صور القائد السابق لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل قبل أيام جراء غارة أمريكية في العراق.

وأغلق المتظاهرون الطرق بالعاصمة طهران عبر إحراق حاويات النفايات، مرددين هتافات “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي” (المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي).

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام إيرانية يظهر امرأة وهي تنزف دماً جراء إصابتها بالرصاص في العاصمة الإيرانية طهران.

فيما أظهر مقطع فيديو آخر رجلاً يُعتقد أنه عنصر أمن إيراني بملابس مدنية يركض مبتعداً وهو يحمل بندقية، في حين كان حشد من المحتجين يتجمعون حول المرأة التي قيل إنها قتلت قرب ساحة آزادي الشهيرة في طهران.

وقالت إحدى الناشطات الإيرانيات في تغريدة لها على تويتر: إن “دماء الإيرانيين تراق على أرصفة طهران في ساحة آزادي”.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: