العلوي: البرلمان سيُصوت حتى على حكومة قردة

العلوي: البرلمان سيُصوت حتى على حكومة قردة

أفاد النائب بمجلس نواب الشعب عن كتلة إئتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي اليوم الأربعاء 15 جانفي 2020 بأنّ كتلته لن تعلن عن الشخصية المقترحة قبل توجيه المراسيل الى رئيس الجمهورية، معتبرا ذلك “من باب الإحترام له” وان الكتلة ستعلن بعد ذلك عن مرشحيها مضيفا “لدينا 3 شخصيات نعتبرها ذات مصداقية وذات تاريخ وكفاءة ومشهود لها من جميع التونسيين”.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن العلوي قوله اليوم “نرجو أن يختار سعيّد الأنسب حقيقة وما يبدو وما يروج أنّ الاسم الذي تكرر أكثر من غيره هو الذي سيقع الاجتماع للاتفاق حوله”.

واتّهم الكتلة الديمقراطية بـ”سحب البساط من تحت الحزب الفائز وتحجيم دوره الى أقصى حدّ ممكن” معتبرا ان “هذا يطرح اشكالية التقاء هذه القوى مرة أخرى على أرضية اتفاق بعد أن بلغ منسوب الثقة أدنى ما يمكن أن يبلغه الى حدّ درجة الصفر”.

وتابع” اذا كنا منذ البداية نتحدث عن أزمة ثقة فاليوم تعمقت هذه الأزمة الى أقصى ما يمكن” مضيفا “نتوقع أن يكون لرئيس الجمهورية دور في التجميع، ولكن الأهم من ذلك وجود قوى أخرى لديها هندسة معيّنة للحكومة وقد وصلت اليها في حكومة الرئيس” في اشارة للكتلة الديمقراطية.

ولفت العلوي الى أنّ “الجميع سيتوجهون الى أيّة حكومة مهما كانت وسيصوتون حتى على حكومة قردة حتى لا تُعاد الانتخابات” مضيفا “سندفع نحو حكومة وطنية ذات نفس ثوري للتغيير وسندخل هذه المفاوضات بعقلية أخرى مغايرة تماما”.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: