أصبح مؤثرا في الشأت العام :”فايسبوك” يستعين بـ”رويترز” لمواجهة الأخبار الزائفة

أصبح مؤثرا في الشأت العام :”فايسبوك” يستعين بـ”رويترز” لمواجهة الأخبار الزائفة

 أعلنت شركة فايسبوك انها أمضت اتفاقية مع وكالة رويترز للأنباء عبر وحدة تابعة لمؤسسة تومسون رويترز للتحقق من المحتوى المنشور بمنصة التواصل الاجتماعي وتطبيق إنستاغرام لتقاسم الصور.

 وكانت فايسبوك قد اطلقت برنامجا تجريبيا في الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر 2019 لكشف المعلومات المضللة بشكل أسرع وحذف الأخبار الزائفة (Fake news) من منصتها قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 وجاء هذا التمشي بعد تأكيد أجهزة مخابرات أمريكية إن منصات التواصل الاجتماعي استُخدمت في حملة تأثير روسية عبر الانترنت استهدفت التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016، وهو ما نفته موسكو.

وذكرت “رويترز”اَنذاك أن الوحدة التي تم إنشاؤها حديثا بالوكالة ستضطلع بمهمة التحقق من الصور والمقاطع المصورة والعناوين الرئيسية وغير ذلك من المحتوى الذي يضعه مستخدمو فايسبوك لجمهور الموقع في الولايات المتحدة باللغتين الإنقليزية والإسبانية.

يشار الى ان موقع فايسبوك يعمل مع سبعة شركاء آخرين على تحري الحقائق في الولايات المتحدة، منهم وكالة أسوشياتد براس ووكالة الأنباء الفرنسية.

وفي تونس أيضا أصبح فايسبوك أحد أهم الوسائل المؤثرة في صناعة الرأي العام وتوجيهه بل وحتى التأثير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذلك في الشأن العام.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: