الصين: ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” إلى 1666

الصين: ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” إلى 1666

 أعلنت السلطات الصينية اليوم الاحد 16 فيفري 2020 عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الاصابة بفيروس “كورونا” الجديد إلى 1666 وفاة، وإصابة 68 ألفا و500 شخص.

وأوضحت اللجنة الحكومية للصحة بالصين في بيان صادر عنها أنّ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بلغ 142.

وأضافت أنّ العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن، أعلى من عدد الذين ماتوا في البلاد وفي هونغ كونغ خلال عامي 2002 و2003 بسبب فيروس “سارس” (الالتهاب الرئوي الحادّ).

 

ونقل البيان عن إشعار صادر عن  لجنة الانضباط والتفتيش التابعة للحزب الشيوعي في مقاطعة هوبى الصينية اليوم، أنّه تمّت إقالة أكثر من ستة مسؤولين سياسيين في المقاطعة المذكورة ، بسبب إخفاقهم في السيطرة على المرض.

وأشار الى أنّه من بين المسؤولين الذين تعرضوا للإقالة، نائب رئيس منطقة هونغشان في “ووهان” ونائب رئيس مدينة “تشيتشون” بالقرب من “هوانجغانغ” التي تُعتبرُ واحدة من أكثر المدن تضرراً في المقاطعة.

ولفت الى أنّه تمّت أيضا اقالة رئيس وأمين المجموعة القيادية للحزب في الهيئة الاستشارية التشريعية وكذلك نائب الأمين ونائب رئيس المجموعة القيادية لحزب المؤتمر الشعبي الوطني، في منطقة “يونشي”.

وأوضح أنّ إقالتهم كانت بسبب مجموعة من المخالفات المتعلقة بتعاملهم مع تفشي الفيروس، بما في ذلك الفشل في تطويق الإصابات المشتبه بها، وتعمّدهم تقليل عدد الإصابات عن العدد الحقيقي، وإعداد تقارير زائفة عن عملهم، وعدم اعتماد الجديّة في إجراءات الوقاية من الأوبئة ، والتظاهر بالقيام بواجبهم عن طريق مكالمات هاتفية أو الرسائل النصية وعدم التواجد بمواقع العدوى المحتملة.

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: