رسمي : بورصة تونس لن تغلق ابوابها وستواصل نشاطها

رسمي : بورصة تونس لن تغلق ابوابها وستواصل نشاطها

أكد المدير العام لبورصة للأوراق المالية بتونس بلال سحنون اليوم الخميس19 مارس 2020 ، ان البورصة لن تغلق ا بوابها وستواصل خدمة المستثمرين التونسيين”.
وقال سحنون ، من واجبنا مواصلة تقديم هذه الخدمة العامة لجميع المستثمرين ومن بينهم من يرغب في بيع الأسهم ومن يرغب في تمتين استثماراته ” .

واتخذت البورصة حزمة اجراءات ، امس الاربعاء، بهدف التماشي مع الوضع الحالي من بينها تحديد سقف نطاق تغيير سعر الأسهم مقارنة مع التداولات التي سبقت ( زائد 3 بالمائة وناقص 3 بالمائة ) مقابل 6 بالمائة في وقت سابق مما يمكن من تقليص الخسائر وفق سحنون.
ولفت الى ان البورصة قلصت مدة الحصة بساعتين بهدف الاستجابة الى نسق الحصة الواحدة لتبدأ الحصة على الساعة التاسعة وتنتهي بحلول منتصف النهار في حين كانت في السابق تمتد من التاسعة صباحا الى الساعة 14 بعد الزوال.
وبين سحنون ، في سياق حديثه عن فيروس “كورونا” ان اي سوق مال في العالم لم تفلت من تاثيرات هذا الفيروس لكن بعض الدول على غرار تونس اتخذت حزمة اجراءات للحد من انعكسات الفيروس في حين لم تقم بورصات اخرى بذلك على غرار البورصات الغربية والتي سجلت خسائر كبيرة.
وقال سحنون ” أغلقت 4 بورصات عبر العالم ابوابها بعد تفشي “فيروس كورونا ” وهي بورصات الاردن والامارات العربية المتحدة وسيريلنكا والفلبيبين “.
وات

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: