الفخفاخ: تم إجلاء 8000 تونسي عبر العالم وكل العائدين”الكتاب محلول عليهم “

الفخفاخ: تم إجلاء 8000 تونسي عبر العالم وكل العائدين”الكتاب محلول عليهم “

كشف رئيس الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الخميس 26 مارس 2020 انه تم الى حد الاَن إجلاء 8000 تونسي عبر العالم لافتا الى ان 1400 تونسي مازالوا خارج البلاد  والى انه سيتم إجلاؤهم في أقرب الاَجال .

وقال الفخفاخ خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب المخصصة للتداول حول مستجدات تفشي وباء كورونا في تونس “الجهود حاليا مستمرة لتجميع بقية العالقين المنتشرين بين الدول بواقع فرد أو أفراد قليلين …وفرنا ميزانية خاصة لوزارة الخارجية لتوزيعها على القنصليات لاجلاء التونسيين الذين لم نتمكن من إجلائهم وتحويلهم إلى أماكن أكثر أمانا بعيدا عن بؤر الفيروس”.

وأضاف” وقعت بعض الخروقات من العائدين من الخارج وأؤكد لكم ان كل العائدين “الكتاب محلول عليهم ” مبرزا بالقول”لا يوجد أي تدخل في الجانب التسييري للعمل الامني من الداخل ومن الخارج …كل العائدين نعرفهم الا شخص واحد فقط تحوم حوله بعض الشبهات”.

وتابع:”وفرنا 500 مليون دينار من أجل فترة الحجر الصحي منها 300 مليون دينار للطاقة و150 مليون دينار للادوية و50 مليون دينار للمواد الاساسية وقمنا بمضاعفة المبلغ المخصص للادوية الى 300 مليون دينار لمضاعفة احتياطي الادوية وقمنا بتوفير التمويلات من الداخل والخارج “.

 

 

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: