الرحوي: من غير المقبول تحديد ساعتين فقط للتصويت

الرحوي: من غير المقبول تحديد ساعتين فقط للتصويت

اعتبر النائب المستقل منجي الرحوي اليوم الخميس 30 جويلية 2020 أنّه من غير المعقول تحديد ساعتين فقط للتصويت على سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي من عدمه.

وقال الرحوي اثر طلبه نقطة نظام خلال الجلسة العامّة “هناك مسائل غير جديدة يجب الاتفاق عليها..لا يوجد تصويت من التاسعة صباحا الى الحادية عشرة بل يوجد تصويت يبدأ التاسعة إلى أن يُغلق مثلما فعلنا في الماضي خلال التصويت على الرئاسة والهيئات الدستورية …تحديد ساعتين غير مقبول…العديد من النواب لم يلتحقوا بعد بالبرلمان ثمّ انّه لم يتمّ من قبل تحديد ساعتين.. ابدا ولا مرّة”.

وبخصوص ورقة التصويت قال النائب “نريد رؤيتها والاتفاق عليها لأنّه اليوم هناك صيغتان …صغة يُريدها الطرف الآخر وصيغة نريدها نحن والتي هي طبقا للقانون وحسب الفصل 51 حول التصويت بسحب الثقة من عدمه..مع أو لا ولا وجود لخيار ثالث وهذا اقتراع وليس تصويتا ” متسائلا بتهكّم  “هالخلوة هاذي منين جبتوها ؟”.

وردّ عليه الفتيتي النائب الثاني لرئاسة البرلمان “قرار الساعتين ليس قرار الجلسة وانما قرار مكتب مجلس نواب الشعب وبالنسبة لورقة التصويت فقد أعدتها الادارة بكل حياد واعتمدت في اعدادها على الفصل 125 ولكنه وردنا ان هناك اعتراضا على اجتهادها وأردتم تطبيق الفصل 51 والادارة مشكورة جهزت نظيرتين واحدة فيها نعم ولا وواحدة فيها نعم ولا ومتحفظ”.

وأضاف الفتيتي “اليوم هناك ارادة نواب ولا يتعلّق الأمر بمسألة وثائق…هناك لائحة مقدمة وعملية ديمقراطية تمر بسلاسة والصندوق هو الفيصل ..اذا توفرت الـ109 أصوات فإنّ الكراسي ليست دائمة واذا لم تتوفر فهذه هي الديمقراطية في ابهى تجلياتها وبالنسبة للخلوة ليس هناك مشكل من الممكن وضع الصندوق أمام أنظار جميع الاطراف “.

 

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: