حرائق ‘مسترابة’ في غابات طبرقة (صور)

حرائق ‘مسترابة’ في غابات طبرقة (صور)

نشب في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء 11 أوت 2020 حريقان بغابات طبرقة بمنطقة الوراهنية قرب المستتشفى الجهوي ومركز التكوين المهني بطبرقة وحريق اخر بالغابات المحاذية لحي المرجان ومدرسة الصيانة الفندقية .

وأتى الحريق الاول على مساحة 10 هكتارات من غابة الكالاتوس والغابة الشعراء، فيما أتى الحريق الثاني على مساحة 15 هكتارا، وتزامنا مع حريق ثالث بغابات طبرقة.

وتدخل حوالي 150 عونا من الحماية المدنية ومن أعوان الغابات وخمس شاحنات اطفاء وشاحنة امداد  لاخماد النيران والحيلولة دون انتشار النيران واقترابها من  التجمعات السكنية القريبة وخاصة المستشفى الجهوي ومركز التكوين المهني القريبة من الحريق الاول وتجحمعات سكنية و مدرسة الصيانة الفندقية القريبة من الحريق الثاني.

وأكد العميد منير الريابي المدير الجهوي للحماية المدنية والقائد الميداني للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث في تصريح لموزاييك انه تم تشكيل دروع بشرية للحيلولة دون اقتراب النيران من المساكن التي تم انقاذها بكثير من المجهودات.

وأضاف انه في الوقت الذي تتواصل فيه جهود اعوان الحماية والغابات قصد اخماد بعض الجيوب بطبرقة، تم تسجيل حريقين بغابات عين دراهم وحريقين بغابات غار الدماء وحريق بغابات بوسالم في وتيرة حرائق غير مسبوقة    .

هذا وقد تم فتح تحقيق في الحرائق التي ضربت غابات طبرقة والتي بدت مسترابة وتتولى وحدات الحرس الوطني البحث في الموضوع  .

*عبد الكريم السلطاني

 

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: