سيدي بوزيد: تسجيل حالة إصابة وافدة بفيروس كورونا واقتراحات بغلق محلات عمومية

سيدي بوزيد: تسجيل حالة إصابة وافدة بفيروس كورونا واقتراحات بغلق محلات عمومية

قال كاهية مدير رعاية حفظ الصحة بالإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد، بشير قمودي، أنه تم يوم أمس الجمعة، تسجيل حالة إصابة وافدة بفيروس “كورونا” لدى أحد العائدين من دولة الامارات، ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة بالجهة 26 حالة.

وبيّن ذات المصدر، في تصريح أفاد به اليوم السبت 15 أوت 2020، شفاء 19 حالة من بين مجموع المصابين بالفيروس، مقابل تسجيل حالة وفاة واحدة، فيما يقيم البقية بمركز الإيواء بالمنستير، لافتا الى أن العدد الجملي للتحاليل التي تم إجراؤها لتقصي فيروس “كورونا” منذ بداية ظهوره، بلغ 924 تحليلا.

وأشار، في ذات السياق، الى أن عدد الأشخاص الذين خضعوا للعزل الصحي الذاتي بالجهة بلغ الى حد الآن 857 شخصا، 819 منهم اتموا هذا الإجراء، في حين بلغ عدد الذين خضعوا للحجر الصحي الاجباري، 205 أشخاص.

من جانب آخر، ذكر رئيس مصلحة حفظ الصحة وحماية المحيط بالإدارة الجهوية للصحة، بشير الاهي أن فرق مراقبة حفظ الصحة قامت في إطار عملها الرقابي، بتقديم اقتراحات غلق تخص كل المسابح بالجهة والبالغ عددها 7 علما وأنها على ملك خواص، بالاضافة إلى اقتراح غلق 9 محلات تجارية، لمخالفتها لشروط البروتوكول الصحي الخاص بالوقاية من فيروس “كورونا”.

وات

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: