الزغيدي لليعقوبي: من أنت لتغلق المدارس ؟

الزغيدي لليعقوبي: من أنت لتغلق المدارس ؟

 

 

 استنكر الاربعاء 16 سبتمبر، كرونيكور إذاعة اي أف أم مراد الزغيدي تصريحات كاتب عام نقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي التي قال فيها إن الغلق سيكون فوري لكل مؤسسة تسجّل اصابة بفيروس كورونا.

وقال الزغيدي مستنكرا “اليعقوبي أصبح وزير تعليم ووزير صحة ويعطي قرارات باسم الدولة وهذا أمر خطير” وتابع مستهجنا ” بأي حق يتكلم كاتب عام متاع نقابة باسم الدولة؟” وخاطب اليعقوبي قائلا “أنت شكون بش تُغلق المؤسسات التربوية”.

ودعا الزغيدي رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى اتخاذ اجراءات وتدابير ضد ما وصفها غطرسة النقابات معتبرا أنه لا يمكن قبول هذه الممارسات النقابية.

وكان الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، صرّح يوم أمس الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، أن العودة المدرسية هذا العام، كانت كسابقاتها من السنوات الماضية دون إجرءات وقاية من فيروس كورونا في 90 بالمائة من المؤسسات التربوية.

وقال اليعقوبي، في تصريح للإذاعة الوطنية، إنه باستثناء اجتهاد بعض المديرين وتصرفهم في الامكانيات المتاحة لتوفير وسائل الوقالية، فإنه لم يتم تعقيم المؤسسات التربوية علاوة على عدم توفر الكمامات بالشكل الكافي.

وأشار اليعقوبي الى تصرف غير واع من قبل الأولياء في اليوم الأول من خلال تجمعهم أمام المدارس، وهو ما يشكل خطورة عليهم وعلى استقرار المدرسة، مشيرا إلى أن إصابة في صفوف الأولياء أو التلاميذ أو المعلمين والأستاذة سيترتب عنها مباشرة إغلاق المؤسسة التربوية.

 

 

annaharnews

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: